مؤسسة فوسبوكراع تطلق منصة “لفورماصيون من دارك” لمواصلة خدمة منخرطيمراكزها خلال أزمة فيروس كورونا

21

قامت مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بإطلاق “لفورماصيون من دارك”، وهي منصة إلكترونية للتعلم عن بعد تسمح لجميع منخرطات ومنخرطي مركزي العيون والداخلة لتأهيل الكفاءات التابعة للمؤسسة بمواصلة تكوينهم وتطوير مهاراتهم رغم جائحة فيروس كورونا.

 

وقد جاء الإغلاق المؤقت لمركزي العيون والداخلة لتأهيل الكفاءات من أجل حماية المنخرطين والمنخرطات وأسرهم من خطر انتشار الفيروس .وقد دفع هذا الإجراء الوقائي والضروري مؤسسة فوسبوكراع إلى تعبئة جميع فرقها من أجل وضع بديل سريع يحول دون حرمان استغلال المنخرطين لفترة فيروس كورونا استغلالا أمثلا.الآن، وبفضل منصة “لفورماصيون من دارك” يمكن لجميع المنخرطين من مركزي العيون والداخلة لتأهيل الكفاءات الولوج من منازلهم إلى جميع وحدات التكوين حسب البرامج المنخرطين فيها.

 

كما اتخذت المؤسسة إجراء آخرا يتمثل في تزويد المنخرطين الذين لا يتوفرون على الأدوات الرقمية أو ممن يجدون صعوبة في الولوج لصبيب الانترنيت ببطاقات اشتراك للأنترنيت وبعض اللوحات الإلكترونية على سبيل الإعارة.

 

وفيما يخص المحتوى، فتقدم منصة “لفورماصيون من دارك” مجموعة من الوحدات التكوينية المماثلة لما يتم تقديمه في المراكز في الدورات التي تستدعي الحضور، في شكل محتويات وأنشطة متنوعة: نصوص ومقاطع فيديو وتمارين تفاعلية بالإضافة إلى دروس ومحاضرات تنقل بتقنية المباشر.

 

واعتبارا لأهمية التتبع والتقييم في هذه العملية، فقد تمت تعبئة عدد مهم من المكونين وذوي الخبرة لضمان التتبع وتقديم الدعم الضروري لمستعملي منصة “لفورماصيون من دارك”، بالإضافة إلى التعبئة الدائمة لمختلف الفرق التقنية.

 

للإشارة، فإن منصة “لفورماصيون من دارك” عبارة عن مشروع تم تصميمه لتلبية الطلب المتزايد للشباب على برامج مراكز تأهيل الكفاءات التابعة لمؤسسة فوسبوكراع .إلا أن أزمة فيروس كورونا دفعت المؤسسة إلى تطوير هذه المنصة بشكل أكبر لتوسيع الخدمات ولا سيما المساهمة في الجهود التي تبذل على المستوى الوطني لمنع انتشار هذا الفيروس، مع الحفاظ على السير العام لبرامج التكوين وفرص النجاح للشباب بالمناطق الجنوبية للمملكة.

التعليقات مغلقة.