بوريطة يستقبل و وزير خارجية موريتانيا..

25

العيون بريس:
تحدث وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال استقباله فى الرباط من طرف نظيره المغربي ناصر بوريطة يوم أمس الإثنين، عن جودة علاقات البلدين الجارين(موريتانيا،المغرب) على مختلف الأصعدة، السياسية والثقافية وغيرها.
وقال الوزير الموريتاني، إن ” النقطة الإيجابية خلال الأشهر الماضية، والتي دلت على متانة العلاقات، هي الاتصال الهاتفي ما بين الملك محمد السادس و الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصال الملك كان له صدى كبيرا على مستوى العلاقات، ولكن كذلك على مستوى الشعب والقيادة “.
الوزير ولد الشيخ أحمد ، قال “جئت حاملا رسالة من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الملك محمد السادس، تدخل في إطار العلاقات المميزة بين البلدين”.
وزير الخارجية الموريتاني ، أشاد أيضا، وبشكل خاص بمستوى التعاون الوثيق و المتين بين الرباط ونواكشوط، منوهاً بالتضامن المغربي مع بلاده، في قضايا تكوين الطلبة وأطر في بعض القطاعات الحيوية.
كما أشاد الوزير الموريتاني بمستويات التنسيق القائمة في المجالات السياسية “سواء كان في التنسيق أو في التشاور حول المواقف، لا شك أن هنالك دفعا كبيرا، وهناك إرادة سياسية قوية”.
وقال الوزير ولد الشيخ أحمد، إن “هذه هي ثالث زيارة لي كوزير خارجية إلى المغرب، ودوما أحس أنني بين أهلي، وأحس بالكثير من المحبة والحفاوة، وأشكر معالي الوزير الذي لا شك أنه شارك في تقوية هذه العلاقات، وهذا هدف مشترك لنا”.
أما الوزير المغربي ناصر بوريطة، وبعد الإشادة بالتطور الإيجابي الكبير الذي تشهده علاقات بلاده مع موريتانيا ، فقد كذب الشائعات التي روجها بعض أعداء البلدين في الأشهر الماضية وتحدثوا فيها عن حالة فتور أو توتر في العلاقات وأكد أن علاقات موريتانيا والمغرب حاليا تشهد ازدهارا هو الأحسن طيلة السنوات الماضية.

التعليقات مغلقة.