اول اجتماع عادي الأول للجنة الجهوية لحقوق الانسان، يومي 3 و4 أكتوبر 2020 بفندق البرادور بمدينة العيون

63

العيون بريس/العيون

العيون في 2 أكتوبر 2020
بلاغ صحفي
ستعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، اجتماعها العادي الأول، يومي 3 و4 أكتوبر 2020 بفندق البرادور بمدينة العيو ابتداء من الساعة 9.30 صباحا، وذلك وفق جدول اعمال محدد.
وسيضم جدول أعمال هذا الاجتماع، تقديم عرض حول القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس والنظام الداخلي للمجلس وميثاق الأخلاقيات وكذلك عرض ومناقشة مشروع مخطط برنامج العمل لثلاث سنوات القادمة (2021-2023)، بالإضافة إلى تشكيل اللجان الدائمة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وهي اللجنة الدائمة لحماية حقوق الإنسان واللجنة الدائمة للنهوض بحقوق الإنسان واللجنة الدائمة لتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان.
وتعقد اللجان الجهوية اجتماعات عادية ثلاث مرات في السنة بدعوة من رئيس اللجنة، ويمكن عقد اجتماعات استثنائية، بدعوة من رئيسة المجلس، وتعقد الاجتماعات في كلتا الحالتين على اساس جدول اعمال محدد.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-الساقية الحمراء بتاريخ 8 شتنبر 2020، طبقا للمادة 44 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتمكين المجلس الوطني لحقوق الإنسان من ممارسة صلاحياته على مستوى النفوذ الترابي لكل جهة.
وتتكون تشكيلة أعضاء اللجنة من 21 عضوا، ضمنهم ستة أعضاء اختارتهم هيئاتهم المهنية وباقي الأعضاء (15) يمثلون فعاليات المجتمع المدني والفعاليات الأكاديمية التي تشتغل في مختلف المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان.

التعليقات مغلقة.