النادي الإقليمي للصحافة ببوجدور يتضامن مع الأستاذ محمد صالح اكليم رئيس الهيئة الوطنية لناشري الصحف

32

عبر النادي الإقليمي للصحافة ببوجدور عن تضامنه الكامل و اللامشروط، مع الأستاذ محمد صالح اكليم رئيس الهيئة الوطنية لناشري الصحف، ورئيس نادي الصحافة والإعلام لجهة كلميم واد نون، وعضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وعضو الاتحاد الدولي للصحافة الفرانكفونية، منددا بالتعنيف اللفظي الذي تعرض له من طرف والي جهة كلميم وادنون أثناء أداءه لواجبه الصحفي. وفيما يلي

نص البيان                  :
على اثر الإهانة والسب اللفظي الذي تعرض له الصحفي المهني ورئيس الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب محمد صالح أكليم  من طرف والي جهة كلميم وادنون أثناء قيامه بواجبه المهني في إطار تغطية اجتماع رسمي .
فإننا كنادي للصحافة ببوجدور، نعلن عن مساندتنا ووقوفنا بجانب زميلنا و أخينا الصحافي محمد صالح اكليم وندين ونستنكر هذا العمل الأحادي و التصرف اللامسؤول في حق رئيس الهيئة، والذي يعتبر خرقا واضحا للدستور المغربي في فصله 28 الذي يؤكد على حرية الصحافة و عدم تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة و للجميع الحق في التعبير و نشر الأخبار و الأفكار و الآراء بكل حرية، ونطالب من الجهات المسؤولة إقليميا و جهويا و وطنيا بفتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة مرتكبه وفقا للقوانين الجاري بها العمل. كما ندعو الجهات الصحفية إلى صيانة حق الصحفيين المقدس في تغطية جميع الأحداث و المناسبات، وتمكينهم من حريات المهام الصحفية النبيلة بدل وضع الحواجز وتصفية الحسابات الضيقة التي تعود ببلادنا إلى سنوات الجمر و الرصاص و تقبر كل الأحلام في بناء مؤسسات ديمقراطية يتمتع فيها المواطن المغربي بالاحترام و المعاملة الطيبة وبحق المواطنة الكاملة. كما يعلن نادي الصحافة ببوجدور عن نيته خوض أشكال احتجاجية محليا وجهويا  للدفاع عن حرية الصحافة .
كما نذكر السيد الوالي أن العنجهية والعنترية الفارغة لن تقلل سوى من احترامه خصوصا وأنه يمثل صاحب الجلالة الذي لن يرضى بمثل هذا التصرف الأرعن، في حق صحفي مهني له تجربة طويلة في الميدان جعلته يحظى بثقة الجميع.

التعليقات مغلقة.