العيون :مؤسسة الوسيط تاطر يوم تواصلي لفائدة مديري وأطر الأكاديمية والمديريات الإقليمية والفاعلين التربويين بالجهة.

16

العيون بريس/العيون

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء والمندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة العيون الساقية الحمراء يوما تواصليا لفائدة مديري وأطر الأكاديمية والمديريات الإقليمية والفاعلين التربويين بالجهة حول: التعريف بمؤسسة وسيط المملكة واختصاصاتها،يوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018 على الساعة العاشرة صباحا.
انعقد اليوم التواصلي بحضور السيد امبارك الحنصالي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،والسيد المندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط بجهة العيون الساقية الحمراء والمدراء الإقليمين ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بالجهة.
افتتح السيد مدير الاكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء اليوم الدراسي حيث رحب من خلالها بالحضور ،كما أبرز أهمية الانفتاح على مؤسسة الوسيط من خلال هذا اللقاء التواصلي من أجل تسليط الضوء على هذه المؤسسة والأدوار التي تقوم بها واختصاصاتها  ،وتناول الكلمة ايضا السيد المندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط بالجهة تناول من خلالها التعريف بالمؤسسة والمرجعيات القانونية التي تؤسس وتحكم عملها ،فيما وضح رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالاكاديمية العلاقة التي تجمع بين مؤسسة الوسيط و الأكاديمية و المنظومة التربوية ككل وقدم معلومات ومعطيات حول الشكايات المتوصل من مؤسسة الوسيط وطرق معالجتها.

اليوم التواصلي ركز على عرضين الأول للسيد المندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط تناول من خلاله “تاريخ الوساطة المؤسساتية في المغرب“.والثاني حول ” الاختصاصات والشق التطبيقي لمهام وعمل مؤسسة الوسيط.” من تاطير اطار بمندوبية الوسيط.
 وللإشارة فان جميع المداخلات انصبت جميعها حول التعريف بمؤسسة الوسيط واختصاصاتها و علاقتها بعمل مؤسسات المنظومة التربوية فيما يتعلق بمساطر الشكايات و البحث والتحري والتوصيات الصادرة عن مؤسسة الوسيط.

التعليقات مغلقة.