الشبيبة الأستقلالية تدعو إلي مجانية العلاج لمرضي السرطان

54

العيون بريس/الرباط/عوبيد الوعبان

أكثر من 1700 شخص يحتجون أمام وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، للمطالبة بمجانية العلاج لمرضى السرطان بدعوة من شبيبة حزب الإستقلال
وطالب المشاركون في الوقفة بإحداث صندوق لمكافحة مرض السرطان لكي يساعد المرضى الفقراء الذين يفتك السرطان بآلاف منهم كل سنة.

كما شددو على ضرورة عدم التراجع عن مطالب مجانية العلاج لصالح مرضى السرطان حتى تتفاعل الحكومة معه ويطبق على أرض الواقع
وطالب المشاركون في الوقفة بإحداث صندوق لمكافحة مرض السرطان لكي يساعد المرضى الفقراء الذين يفتك السرطان بآلاف منهم كل سنة.
ومعلوم ان الشبيبة الاستقلالية دعت إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة من أجل المطالبة بتوفير علاج مجاني لمرضى السرطان.

وفي اتصال مع القيادي في حزب الاستقلال الكاتب العام لجمعية البناة ورئيس لجنة التاديب التحكيم للشبية قال ان ،من الشمال والجنوب… توحدت هذه القلوب… لنصرة القضية… لمرضى السرطان المجانية… حق وليس امتياز…قضية إنسانية…وان الشبية تتابع “بقلق بالغ معاناة مرضى السرطان الخبيث، وعدد من الأمراض الخطيرة والمزمنة، مع النقص الحاد في الأدوية، لأسباب متعددة على رأسها ضعف هامش الربح مقابل ارتفاع الضرائب المفروضة عليها”، مستنكرة ما اعتبرته “صمت الحكومة، أمام تفاقم أزمة تزويد المرضى بالأدوية بطريقة منظمة وسلسة، وأمام الغلاء الكبير في ثمن هذه الأدوية”.
الوقفة تأتي في سياق الحركية الجديدة التي يشرف عليها عثمان الطرمونية الكاتب العام والمكتب التنفيذي لشبيبة حزب الميزان .

التعليقات مغلقة.