الثـلاثاء.. عـودة الطقس الحـار بالأقاليم الجنوبية

15

 العيون بريس/العيون 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى إضافة إلى أقاليمنا الجنوبية.

وكالعادة، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، على السواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تساقط زخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الصغير والكبير، الجنوب الشرقي والمناطق الوسطى، ومن المحتمل أن تشمل أيضا الأطلس المتوسط، هضاب الفوسفاط وولماس، الريف والمنطقة الشرقية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بأقصى جنوب المملكة وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى، كما ستعرف بعض المناطق الداخلية لأقاليمنا الجنوبية هبوب زوابع رملية.

كما ستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبأقاليمنا الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و14درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ما بين 25 و30 درجة بداخل أقاليمنا الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة بداخل أقاليمنا الصحراوية، ما بين 33 و38 درجة بداخل السهول الشمالية والوسطى وبشمال أقاليمنا الجنوبية، وستكون ما بين 26 و32 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وأيضا على طول الساحل الأطلسي

 

التعليقات مغلقة.