إبتدائية كلميم تحيل أطنان المخدرات المحجوزة على مصالح جمارك طانطان

20

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بكلميم، يوم الاثنين الفارط، بإعادة شحن ونقل 3 طن و 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، التي تم حجزها يوم الأحد المنصرم بجماعة تكانت، على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمدينة طانطان، قصد إتخاد التدابير الإدارية الضرورية لتنصيبها مطالبة بالحق المدني.                    .
وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، قد تمكنت بناءا على معلومات دقيقة،  وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع الفارط، من حجز 3 أطنان و نصف من مخدر الشيرا، وجدت مخبأة وسط أكياس نخالة الشعير على متن شاحنة بجماعة تكانت شمال كلميم، ليتم توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه تورطهم في القضية.

وقد تم  الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة،رهن  تدابير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، فضلا على توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وفي سياق متصل علمت “الجريدة” من مصدرها الخاصة، أن مصالح الدرك الملكي بآسا الزاك، أحالت سبعة أشخاص من منطقة المحبس، على  مصالح الدرك الحربي بالقيادة الجهوية بكليميم،  قصد تعميق البحث معهم، على خلفية الاشتباه في تورطهم في تسهيل تهريب شحنة المخدرات .

و من المنتظر، أن تتم إحالة الموقوفين السبعة في حالة إعتقال على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بكلميم، بعد تحرير المتابعات القانونية في حقهم وإحالتهم على أنظار العدالة بالتهم المنسوبة إليهم.

سعيد بلقاس/ كلميم

التعليقات مغلقة.