اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 2:47 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 8:26 صباحًا

والي العيون يطلق منصة لتحسين الدخل و دعم إدماج الشباب اقتصاديا

العيون بريس:

أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، بحضور رئيس الجماعة الحضرية للعيون، حمدي ولد الرشيد، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمنصة الشباب بالعيون.

ويندرج إعطاء إنطلاقة منصة الشباب في سياق تنزيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش، المتعلقة بانطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تتوخى تعزيز مكتسبات المرحلتين الأولَيين وتروم إطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل والمُحدقة لفرص الشغل لشباب المنطقة.

 

ويعد افتتاح المنصة محاكاةً لإنتظارات الشباب المحلي بخصوص تحسين قابلية التشغيل ودعم الحس المقاولاتي، من خلال عمل المنصة على مواكبتهم فيما يتعلق بالدعم للولوج لفرص الشغل عبر تقوية قدراتهم وتعزيز اكتسابهم للمهارات اللازمة وتقنيات البحث عن عمل، فضلا عن دعمهم فيما يخص مجال إحداث المقاولات وخلق مشاريع مدرة للدخل عبر تمكينهم من الأدوات العملية والتقنية لإنجاح مشاريعهم وتحسين فرص تمويلهم.

وتروم المنصة المحدثة في سباق تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب خلق مقاولات صغرى لفائدة الشباب، ودعم قابلية التشغيل لدى الشباب، ثم تطوير سلسلة الإنتاج، بغلاف مالي قدره 3 ملايين درهم و 580 ألف درهم.

أوسمة :