اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 - 5:08 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 9:09 صباحًا

طلحة جبريل يشرف على تخرج الدفعة الأولى من الطلبة الصحفيين بمعهد العيون

صرح إعلامي جديد، عرفته مدينة العيون نهاية الاسبوع الفارط، من خلال تدشين المقر الجديد لمعهد الصحافة وعلوم الأخبار في حلته الجديدة، والذي ياتي في اطار الشراكة المؤسساتية لكل من معهد الصحافة وعلوم الاخبار بالعيون والمعهد العالي للصحافة والاتصال.

 الحدث تميز بحضورالكاتب والصحفي السوداني طلحة جبريل، الذي القى الدرس الإفتتاحي لفائدة طلبة المعهد برسم الموسم التكويني 2021 2022 ، وتزامن مع تخرج أول دفعة من سلك الإجازة المهنية فوج الراحل الدكتور محمد طلال، فوج بصم على تكوين شامل متميز من قلب الصحراء، طموحهم كبير في ان يعطوا اقلاعا جديدا متميزا لقطاع الإعلام بالأقاليم الجنوبية.

وفي هذا الصدد، قال تقي الله ابا حازم، مدير المعهد، انه تدشين المقر الجديد لمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بالعيون، يعتبر لبنة أساسية في مسار بناء فعل إعلامي مؤسساتي وحقيقي بالصحراء، ليواكب بذلك المستجدات التي تعرفها حاضرة الصحراء في كافة المجالات الثقافية والإقتصادية والإجتماعية.

واضاف تقي الله، ان هذا الحلم منذ فترة راودنا مند فترة طوبلة كفاعلين في الحقل الإعلامي بالصحراء، واليوم  يخرج هذا المولود الإعلامي الى حيز الوجود بالشكل الذي كنا نتوخاه، فالشكر موصول  لكل من رافقنا لبلوغ الهدف وأمن بالفكرة منذ البداية للرقي بالفعل الإكاديمي والعلمي بالمنطقة.

وفي ختام هذا اللقاء، أشرف طلحة جبريل بمعية أطر المعهد على توزيع  شهادات التخرج على طلبة الدفعة الأولى، وقد كانت الوصايا والنصائح التي قدمها جبريل للطللبة وهم يتسلمون الشواهد، حاضرة بقوة والتي تجسد حقيقية تجربة طويله لشخصية فدة نهلت من معين الإعلام في شتى مشاربه وشاهدة على العصر، لتكون بذلك منارة يمكن من خلالها ان تنير مسار جيل من الصحفيين الشباب لتحقيق طموحاتهم في المجال.

سعيد بلقاس: العيون

أوسمة :