اليوم الخميس 24 يونيو 2021 - 9:13 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 11:48 مساءً

سيداتي بنمسعود يرفع شعار التنمية والإعمار في دورة فبراير 2021 العادية بالدشيرة

العيون بريس/العيون

ترأس سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، صباح اليوم الأربعاء، بحضور غالبية أعضاء المجلس، الى جانب السلطة المحلية، وفعاليات مدنية وإعلامية؛ أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2021، التي تضمنت أربع نقاط ضمن جدول أعمالها تمت المصادقة عليها بالإجماع.

وبدأ الحضور دورتهم العادية بقراءة الفاتحة على روح الفقيد محمد كروم عضو جماعة الدشيرة الترابية الذي وافته المنية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال سيداتي بنمسعود، بعد الاطلاع على تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس في أكتوبر 2020 وفبراير 2021؛ إن “هذه الدورة تنعقد في ظروف استثنائية تبرز ما اشتغل عليه المجلس خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشار المسؤول الأول بالدشيرة إلى أن “هذه الدورة هي بمثابة تقييم لما قدمه المجلس خلال المدة الماضية، والآفاق التي سطرها للسنوات المقبلة”.

وأثار الرئيس حرص مجلسه على “تعزيز منظومته التعاقدية من خلال جلب اتفاقيات الشراكة والتعاون من أجل الانفتاح على المزيد من الشركاء، وفتح أفاق أوسع لجلب الاستثمارات الكبرى حتى تتوفر ساكنة جماعة الدشيرة وشبابها على اكتفاءها الذاتي من مناصب الشغل”.

وثمن بنمسعود العمل الدؤوب لكل مكونات مجلس الجماعة، وأشاد بالتعاون بين أعضائه وأطره وموظفيه مع مختلف السلطات المحلية وكافة الشركاء المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني.

وصادق أعضاء مجلس جماعة الدشيرة الترابية بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة أساسا بـ “الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز برنامج التأهيل الحضري لجماعة الدشيرة بإقليم العيون”.

كما تضمن جدول أعمال الدورة نقطة “تحيين القرار الجبائي”، الى أن انكب المجلس، خلال اللقاء ذاته، على ” دراسة نتائج البحث العمومي المتعلق بمشروع تصميم نمو الجماعة” الذي استأثر باهتمام كافة أعضاء المجلس وأجاب على العديد من تساؤلات الساكنة.

واختتم أعضاء المجلس دورتهم العادية بالمصادقة على “فتح حساب عمومي بميزانية الجماعة الترابية الدشيرة” لتسهيل خدمات الإعمار والبناء لفائدة الساكنة وضمان حقوقهم في هذا الإطار.

أوسمة :