اليوم الخميس 7 يوليو 2022 - 11:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 6:33 مساءً

رئيس جماعة الحكونية يعقد لقاء موسعا مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء و جمعيات الحكونية ذات الطابع الديني

العيون بريس/العيون

عقد السيد عبد الله اهل السباعي رئيس جماعة الحكونية لقاء موسعا مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء و الجمعيات ذات الاهتمام الديني بالجماعة، في اطار المجهودات التي يبذلها المجلس الجماعي للانفتاح على كافة المؤسسات لنهوض بالجماعة و تبادل الخبرات.

وقد استهل السيد عبد الله اهل السباعي رئيس جماعة الحكونية الاجتماع بتقديم عرضا مفصلا حول جماعة الحكونية و المشاريع التنموية التي تشهدها في هذه الفترة و التي ستمكن الجماعة من تحقيق طفرة تنموية شاملة تستجيب لتطلعات و طموحات الساكنة.

ودعا السيد الرئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء للانخراط في الجهود التي يبذلها المجلس الجماعي للحكونية من أجل تحقيق عدالة اجتماعية و مجالية تشمل الجانب الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي لحفظ الذاكرة تجسيدا للبعد الحقوقي بغية مواكبة التطورات التي تشهدها الأقاليم الجنوبية .

و من جانبه أوضح السيد توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أن هذا الاجتماع الاول من نوعه مع الجماعات الترابية يأتي في سياق الجهود التي تبذلها اللجنة لتحقيق عدالة مجالية ببعد حقوقي، و الوقوف عن كثب على الإشكاليات و الاكراهات التي تعاني منها الجماعات القراوية بالاضافة الى تبادل التجارب و خبرات مع فعاليات المجتمع المدني التي تعد قوة اقتراحية و شريك مهم في تنمية الجماعة.

كما تم خلال الاجتماع فتح باب المداخلات أمام الفاعلين الجمعويين الذين اشدو بالتطورات التي تعرفها جماعة الحكونية و التي أصبحت جماعة الحكونية بفضلها تكتسي حلة جديدة و مشاريع تنموية مهمة.

و توجهت فعاليات المجتمع المدني بالجماعة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء من أجل الترافع عن الجماعة بغية انماءها و الاستثمار في مؤهلاتها الطبيعية في اطار محاربة الفوارق المجالية ببعد حقوقي.

ونوه السادة المتدخلين بزيارة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء للحكونية مؤكدين أن جمعيات المجتمع المدني بالجماعة على استعداد تام لتعامل مع اللجنة.

هذا وقد قام السيد عبد الله اهل السباعي رئيس جماعة الحكونية و السيد توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

أوسمة :