اليوم الخميس 7 يوليو 2022 - 12:20 مساءً
أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 12:26 مساءً

جهة العيون تَستقبل استثمارات أمريكية ضخمة

العيون بريس:

في إطار تكريس العلاقات الإستراتجية التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتتويجا للمشاركة الناجحة لوفده في فعاليات”لقاء  الاستثمار الولايات المتحدة الأمريكية -المغرب”، الذي نظم بمدينة نيويورك من 09 إلى 13 يونيو 2022.

أعلن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء دعمه الكامل لمخرجات “لقاء  الاستثمار الولايات المتحدة الأمريكية – المغرب”، الذي تم تنظيمه من طرف جهات الأقاليم الجنوبية الثلاث بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة المغربية.

وأشاد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد بروح المسؤولية والتطلع الى إستثمار الفرص المتاحة لتقوية حضور الاستثمار الأمريكي في الجهات الجنوبية الثلاث. 

ودعا  المجلس في بلاغ له حصلت “الصحراء اليومية” على نسخة منه، إلى إعادة التأكيد على تنوع فرص الاستثمار خاصة في جهة العيون الساقية الحمراء، والتي تتوفر على إمكانيات اقتصادية واستثمارية محفزة، خاصة في قطاعات الطاقات والصيد البحري والفلاحة والسياحية والخدمات والصناعات. 

وأكد بلاغ المجلس ايضا على ضمان التدفق الآمن للأشخاص و البضائع صوب إفريقيا جنوب الصحراء، وأن المجال الترابي للجهة ينعم بالأمن و الاستقرار وضرورة توفر الجهة على نظام جبائي محفز على توطين وجذب الإستثمار الوطني والأجنبي بالإضافة إلى تعبئة الحكومة والمجالس المنتخبة في انتخابات ديمقراطية، كل الإمكانيات، لدعم التنمية والاستقرار الاجتماعي ومواكبة الاستثمار الوطني وكذلك الأجنبي. 

وخَلُصَ المصدر ذاته؛ إلى أن رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يؤكد أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يفتح أبواب الجهة أمام كافة الاستثمارات الأمريكية، وهو يتطلع بكل ثقة إلى تسجيل حضور إستثماري أمريكي كبير وقوي في جهة العيون الساقية الحمراء.

أوسمة :