اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 5:57 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 9:16 صباحًا

توقيف 43 “حراكا” ضمنهم 18 إمرأة ضواحي طرفاية

توقيف 43 “حراكا” ضمنهم 18 إمرأة ضواحي طرفاية
بتاريخ 21 أبريل, 2021

العيون بريس:

أفادت مصادر “العيون بريس”,  أن عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية طرفاية، تمكنت نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف 43 مرشحا للهجرة السرية ينتمون لجنسيات متعددة من دول جنوب الصحراء ضمنهم 18 إمرأة،  كانوا يتأهبون للابحار إلى إحدى جزر الكناري الإسبانية القريبة، انطلاقا من منطقة الدورة الساحلية جنوب طرفاية.

وأشارت المصادر، أن إحباط هاته العملية، جاءت بعد ورود معلومات للقوات المساعدة المرابطة بالمنطقة الساحلية، بوجود تحركات مشبوهة لمجوعة من الأفارقة يرجح أنهم “حراكة” افارقة، حيث تم إشعار مصالح الدرك التي حلت على التو بالموقع المحدد، وتوقيفهم وهم في حال استعداد لمركوب قوارب الموت، حيث تم حجز قارب صيد تقليدي ومجموعة من المعدات الأخرى المستعملة في العملية.

وأوضحت المصادر، أنه فريق طبي قام بإخضاع الموقوفين للتحاليل مخبرية قصد الكشف عن حالتهم الصحية، تماشيا مع التدابير الوقائية المتعلقة بالحد من تفشي وباء كورونا،في انتظار التحقيق معهم حول المنسوب إليهم للإحاطة بحيثيات النازلة والوصول أمل الوصول إلى هوية أفراد الشبكة المتهمين بالتهجير السري والإتجار في البشر ، في انتظار إعادة ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.    سعيد بلقاس

أوسمة :
Follow by Email
YouTube
YouTube
Instagram