اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 5:41 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 6:13 مساءً

برشلونة بطلا لكأس العالم للأندية

فاز فريق برشلونة الإسباني ببطولة كأس العالم للأندية، صباح اليوم، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثة أهداف لصفر، وهي المرة الثالثة التي يفوز فيه الفريق الكاتالوني بـ”الموندياليتو”.

وبدأت المباراة بضغط هجومي متبادل من الفريقين وصنع ريفرب بليت كرتين خطرتين في أول 5 دقائق لكن يقظة المدافع بيكيه كانت بالمرصاد، بعدها برشلونة سرعان ما تحكم في مجريات اللقاء بعد ال5 دقائق الأولى، فهاجم وإن كان بدون اندفاع مبالغ فيه، ووضح التركيز على لاعبي برشلونة فيما اكتفى لاعبو الفريق الأرجنتيني بإغلاق المساحات ومحاولة بناء هجمة مرتدة.

المباراة استمرت على هذا المنوال حتى الدقيقة 11 حين مرر إنيستا كرة بينية جميلة إلى ليونيل ميسي الذي لعبها جميلة صدها حارس المرمى بشكل متميز.

بعدها بدقائق تصدى حارس ريفربليت لضربة حرة مباشرة لعبها ميسي ليخرجها إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 35 قرر ميسي أن يبهر جميع من يشاهده، فاستغل الكرة التي لعبها له البرازلي نيمار برأسه بعد عرضية لألفيس، فراوغ بفخذه ووضع الكرة بيسراه في المرمى من مسافة قريبة، وسط متابعة من مدافعي ريفر بليت، هدفا رائعا فتح به باب الفوز لبرشلونة.

بعد الهدف خرج فريق ريفر بليت بحثا عن التعادل لكن برشلونة كان حكيما فسيطر على مجريات اللعب، ولم تفلح محاولات ريفر بليت من كرات ثابتة متكررة حاول أن يلعبها على رؤوس المهاجمين لكن تفوق

في الوقت بدل الضائع مرر ميسي كرة جميلة لسواريز لكن الأورجواياني فشل في استغلال التمريرة لنتهي الشوط الأول على وقع هذه الكرة الضائعة وسط حسرة من سواريز.

بدأ الشوط الثاني بشبه محاولة للفريق الأرجنتيني لكن سواريز عاقب الأرجنتينين بهدف ثان بالدقيقة مستغلا كرة انفرادا بحارس المرمى الذي لم تفلح محاولاته لمنع الهدف الذي أشعل الفرح في دكة ومدرب الفريق الكتالوني.

في الدقيقة 53 نيمار يمرر كرة من طبق لميسي لكنه لعبها ضعيفة في يد الحارس مبددا فرصة هدف ثالث ينهي المباراة تماما.

في الدقيقة 55 مر نيمار من أكثر من 4 مدافعين ودخل منطقة الجزاء لكنه سقط مطالبا بضربة جزاء لم يحتسبها الحكم.

وبعدها لعبها نيمار كرة أخرى لميسي لكن الأرجنيتني رفض أن يسجل في مرمى فريق مواطنيه، فرص متتالية لبرشلونة منها انفراد صريح لسواريز الذي تبطأ في لعب الكرة فضاعت فرصة خطيرة.

في الدقيقة 68 سجل سواريز هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه بضربة رأسية لينهي آمال للفريق الأرجنتيني.

في الدقيقة 75 لوكاس اريو يلعب كرة برأسه في منتهى القوة لكن برافو كان له بالمرصاد فأخرج الكرة لركلة ركنية لم تسفر إلا عن هجمة مرتدة لبرشلونة يفشل نيمار في لعبها لميسي الذي كان في وضعية سانحة للتسجيل.

الدقيقة 80 اخرج المدرب لويس إنريكي المدافع ماسكيرانو ودخل بديلا عنه فيرمايلين وسط عاصفة من التحية لجماهير الفريقين.

الدقيقة 83 أنقذ حارس برشلونة برافو بمساعدة القائم الأيسر أخطر فرصة لريفر بليت لعبها غونزالو مارتينيز الذي شارك كبديل.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن أي جديد عدا بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح خصوصا من برشلونة.

بعد 3 دقائق وقت بدل الضائع أطلق الحكم علي رضا صافرته معلنا أن ملعب يوكوهاما الدولي كان شاهدا تتويج برشلونة ببطولة كأس العالم للاندية للمرة الثالثة في تاريخه.. بعد بطولتي عام 2009، و2011.

أوسمة :