اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 12:42 مساءً
أخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2022 - 12:43 مساءً

الوكالة الحضرية للداخلة-وادي الذهب في خدمة ساكنة العالم القروي

حطت قافلة التعمير الموجهة للعالم القروي الرحال، الجمعة، بمركز تاورطة التابع لجماعة العركوب، الذي يعد المرحلة الأخيرة للقافلة بجهة الداخلة – وادي الذهب، بهدف تحسيس الساكنة المحلية حول مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة الحضرية.

وعلى غرار المراحل السابقة، التي نظمت في جماعتي بئر انزران والعركوب (إقليم وادي الذهب) وجماعتي أوسرد وبئر كندوز (إقليم أوسرد)، حظيت القافلة، التي تم تجهيزها بكافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية اللازمة لتوفير خدمات في مجال التعمير والبناء، بإقبال كبير من طرف الفئة المستهدفة.

وفي مركز تاورطة، قدم مسؤولون وأطر من الوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب شروحات حول مختلف الخدمات المختلفة التي توفرها الوكالة، كما أجابوا على أسئلة المواطنين، لاسيما تلك المتعلقة بالدعم التقني والإداري اللازم.

وقال رئيس مصلحة الشؤون القانونية، المكلف بالتواصل بالوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب، محمد أهل عبد القادر، أنه من خلال هذه القافلة، التي مرت من جماعات قروية بالجهة، تم التواصل مع المواطنين وساكنة هذه الجماعات، بهدف تقديم مجموعة من الشروحات وتعميم فحوى عدد من المساطر القانونية الرامية إلى تسهيل عملية البناء والاستثمار في العالم القروي.

وتروم هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بتعاون مع السلطات الترابية والشركاء المحليين، تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”، توفير خدمات للقرب لفائدة سكان العالم القروي، والإنصات لانشغالاتهم وانتظاراتهم في مجال التعمير بالوسط القروي.

وتستهدف القافلة، التي تجوب الجهات الـ 12 بالمملكة، حوالي 343 جماعة ترابية ذات طابع قروي، بغية المساهمة في تقليص الفوارق المجالية لفك العزلة وضمان الولوج إلى الخدمات الأساسية، وتوعية السكان بشروط البناء في المناطق القروية.

كما تعمل، من جهة أخرى، على تبسيط المساطر ووضع تصور جديد للمساعدة التقنية والمعمارية بالعالم القروي، باعتماد آليات مرنة قادرة على تنمية المجال القروي، وتحسين الظروف المعيشية للساكنة وتمكينها من الاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية والاقتصادية.

أوسمة :