اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 4:55 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 12:19 مساءً

المركز الجهوي للاستثمار بالعيون يواكب 300 حامل مشروع خلال 2021

العيون بريس:

قال محمد الجعيفر المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بالعيون ،  في مداخلة له يوم لأربعاء الفارط،  في موضوع “جهويات الاستثمار”  أن إحداث مقاولات بهذه الجهة أصبح إجراءا سهلا للغاية، بفضل مواكبة المركز الجهوي للاستثمار وآليات التمويل التي وضعتها السلطات العمومية.

وأبرز الجعيفر، في كلمته خلال هاته التظاهرة التي تنظم من شهر ماي حتى يوليوز بكبريات مدن المملكة لتحفيز الاستثمار، على أن جهة العيون – الساقية الحمراء تتميز بـ “دينامية مشهودة” في ما يخص إحداث المقاولات من خلال إطلاق 4000 مقاولة منذ سنة 2015.

واستعرض الفرص الاستثمارية الهامة التي توفرها الجهة، لاسيما في مجالات الاقتصاد البحري، كالصيد والأوراش والأحياء البحرية، وكذا تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة. كما دعا حاملي المشاريع والمستثمرين إلى انتهاز الحلول التي تقترحها السلطات العمومية والاستفادة من بنك معطيات المركز الجهوي للاستثمار ومختلف الاستشارات بهدف إحداث هيئاتهم الخاصة وتأهيل مواردها البشرية.

وأشار المصدر، إلى الوقع الإيجابي للاستثمارات ولإحداث المقاولات في ما يخص توفير مناصب الشغل وخلق الثروة، موضحا، أن الجهة توفر مزايا هامة بشأن التصدير في هذه المجالات، خصوصا في ما يتعلق بالكلفة الطاقية، مقارنة مع جهات أخرى من المملكة.

ووقع المركز الجهوي للاستثمار بالعيون – الساقية الحمراء والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي العيون، اتفاقية شراكة تروم تنزيل البرنامج المندمج للمواكبة ريادة.

ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية، في إطار مواصلة تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية في عموم جهات المملكة، ويتوخى البرنامج مواكبة 300 حاملة وحامل مشروع في أفق 2021، و تمويل 70 في المئة من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات و الأقاليم، و تنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات في الجهة.

 

 

أوسمة :