اليوم الخميس 7 يوليو 2022 - 11:57 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 10:27 مساءً

القاضي واستقلالية القضاء موضوع ندوة دولية بأكادير

تنظم فيدارلية التضامن الجمعوي بأكادير بشراكة مع رابطة قضاة المغرب ندوة حول موضوع “تحديات استقلالية القضاة داخل السلطة القضائية” بمشاركة محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان والنقيب محمد أقديم رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب وعبد المنعم الدلمي مدير جريدة “الصباح” والشريف الغيام عضو رابطة قضاة المغرب.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في خضم الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة بالمغرب، وسينجب المشاركون على تسليط الضوء على محاور الاستقلالية في القضاء بين دلالة المفهوم وواقع الممارسة، والآليات القانونية والوظيفية لتأمين استقلالية القاضي في ظل استقلالية، بالإضافة إلى محور يتعلق بالقاضي الإنسان بين جسامة المسؤولية المهنية وإكراهات الواقع.

الندوة التي ستحتضنها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير يوم الجمعة 08 يناير الجاري، ستعرف مشاركة دولية من قبل نادي قضاة مصر والمجلس الأعلى للسلطة القضائية الاسباني بالإضافة إلى مجموعة من المنتمين إلى سلك القضاء من مختلف محاكم المغرب.

وحسب بلاغ فدرالية التضامن الجمعوي فإن هذه المبادرة التي تعتبر الثانية من نوعها في تاريخ الفدرالية تأتي لفتح نقاش جاد وفعال حول تحديات استقلال القاضي داخل السلطة القضائية.

أوسمة :