اليوم الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:01 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 5:59 مساءً

العيون :حضور 15 دولة  من أربعة قارات مختلفة بالملتقى الدولي الأول لتطوير المدن الذكية من تنظيم مؤسسة فوسبوكراع

العيون بريس/العيون

شهدت مدينة العيون صباح  يوم الجمعة 18 اكتوبر افتتاح المنتدى الأول لتطوير المدن الذكية بالعيون الذي سهرت على تنظيمه مؤسسةفوسبوكراع. ويهدف هذا الملتقى الى معالجة التحديات التي تعرفها مناطق مهمة من العالم .

وقد حضر في جلسة الإفتتاح السيد عامل اقليم بوجدور والكاتب العام لولاية العيون وبعض الفعاليات المدنية والعسكرية اضافة الى رئيسة مؤسسة فوسبوكراع وباحثين وأكاديميين من بعض دول المعمور ،إظافة الى بعض وسائل الإعلام الدولية والوطنية .

ويهدف هدا  الملتقى إلى طرح الإشكالات والتحديات التي تعرفها بعض مناطق العالم سواء التكنولوجية منها والبيئية والإجتماعية على حد سواء .

ونظرا لأهمية الموضوع من جوانب متعددة إرتأى المتدخلون في أغلب مداخلاتهم إلى الدعوة الى إعتماد بنية تحتية عمادها الذكاء التشاركي بين التكنولوجية الحديثة والأفراد أو مايعرف بالرأسمال البشري والإجتماعي فمشاركة سكان المدينة بإرسال مشاهداتهم وملاحظاتهم  وحاجاتهم واقتراحاتهم هو جزء حيوي من نظام المدينة الذكية .

وفي مداخلة لرئيسة المؤسسة السيدة احجبوها الزبير  عمدت الى ربط المشروع الكبير تكنوبول  لفم الواد وبين المدن الذكية ،معتبرة  أن هدا المشروع يعتبر قفزة نوعية وبداية مهمة لرفع مجموعة من التحديات كما يعتبر مشروع رائد الهدف منه الإنفتاح  على إفريقيا جنوب الصحراء .

وقد حضر هدا المنتدى  حوالي 300 مشارك يمثلون 15 دولة  من أربعة قارات مختلفة

ويهدف المنظمون لهذا الملتقى إلى جعله محطة عالمية لمعالجة الإشكالات التي تعاني منها البشرية  في المجالات  السالفة الذكر.

أوسمة :