اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:17 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 12:45 مساءً

الحكومة الأمريكية تضع منصة رقمية للإسثتمار بمدينة العيون

العيون بريس:

أشرف عبد السلام بيكرات والي جهة العيون  الساقية الحمراء، مؤخرا، على  إعطاء حفل الإنطلاقة الرسمية للمنصة “العيون كونيكتبمقر دار الثقافة، بحضور مدير المركز، وأعضاء الوفد الديبلوماسي الأمريكي الذي حل بداية الأسبوع الجاري، وبتنسيق من  المركز الجهوي للإستثمار بالعيون.

وقد صممت المنصة الرقمية الجديدة، لوضع مقاولات القطاع الخاص بالجهة، في حالة اتصال مباشر مع المستثمرين المغاربة أو الأجانب، وذلك من خلال محرك للبحث يسمح بإيجاد وتحديد الموقع الجغرافي للمقاولات، حسب قطاعات نشاطها ومراكز اهتمامها.

كما تهدف المنصة إلى التعريف بمؤهلات العيون، والتسويق الترابي للجهة، وتعزيز فرص الإستثمار في القطاعات المنتجة الرئيسية، وتسهيل فرص التبادل والإستثمار، والتعاون الإقتصادي على الصعيدين الوطني والدولي. ومن مميزات هذه المنصة، التي يندرج إنشاؤها في إطار مشروع تشجيع الفرص الإقتصادية بالأقاليم الجنوبية، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، مجانية التسجيل في البيانات، وكذا توفير معلومات محينة بشكل منتظم، وتقديم دليل ومسح خرائطي دقيق للمقاولات المتواجدة بالجهة.

وتعتبر منصة “العيون كونيكت”  المنصة الوحيدة، التي يشكل إنجازها خطوة أخرى على صعيد تعزيز قرار الإعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020، والذي اعطى زخما جديدا لقضيتنا الوطنية، كما زكى ذلك افتتاح العديد من القنصليات من شتى بقاع العالم بمدينتي العيون والداخلة.

 

أوسمة :