فرص الاستثمار في الصحراء المغربية تغري مقاولات بولونية

20

أعرب عدد من أرباب المقاولات البولونية العاملة في مجالات مختلفة، اليوم الأربعاء بوارسو، عن استعدادهم التام للاستثمار في المغرب، وخاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي هذا الصدد، عبر رجال الأعمال البولونيين، خلال جلسة عمل مع سفير المغرب في بولونيا عبد الرحيم عثمون، عن رغبتهم في زيارة الأقاليم الجنوبية تجسيدا لقرارهم الاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وأيضا عن إعجابهم باستراتيجية المغرب في مجال التنمية الاقتصادية، لاسيما ذات البعد الجهوي.

وشكلت المناسبة فرصة للسيد عثمون لاستعراض الفرص الاستثمارية المهمة والمتنوعة المتاحة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي أضحت منطقة استثمارية بامتياز بفضل المزايا الضريبية المتعددة التي تقدمها المملكة ومؤهلاتها الجغرافية والطبيعية.

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على مواطن القوة الاقتصادية للمملكة كوجهة آمنة للاستثمار وبوابة إلى إفريقيا بامتياز للمستثمرين البولونيين وباقي المستثمرين الأوروبيين.

في هذا السياق، أبرز عثمون أن اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب مع الدول الإفريقية تجعل المملكة ليس فقط الجسر الرابط بين أوروبا وإفريقيا، بل أيضا أرض استثمار تقدم امتيازات جذابة للشركات والمقاولات من مختلف مناطق العالم.

وأكد لرجال الأعمال البولونيين الاستعداد الكامل لسفارة المملكة في وارسو لتقديم الدعم اللازم لأي شركة بولونية ترغب في الاستثمار في المملكة، ودعم المستثمرين في خطواتهم للاستقرار في المغرب، عبر تسهيل الاتصالات مع جميع الشركاء المغاربة المعنيين.

بالمناسبة، قال روبرت جيدرزيتشيك، ممثل شركة الاستشارات القانونية “إر جي أند بارتنيرز” إن الأقاليم الجنوبية تمثل فرصة استثمارية وتنموية كبيرة للشركات البولونية. وأعرب جيدرزيتشيك عن إشادته بتوقيع “إعلان الاستثمار في المغرب” من قبل أربع شركات بولونية رائدة تعمل في القطاع الصناعي، مؤكدا أن المشاريع التي ستتم بلورتها وتنفيذها ستكون مفيدة لكل من بولونيا والمغرب وتدعم روابطهما الاقتصادية أكثر فأكثر.

وقال زبيغنييف شكوبيك، رئيس المجلس الإداري للشركة البولونية “ألوماست”، المتخصصة في صناعة الألمينيوم، إن المقاولة تسعى، شأنها شأن العديد من المقاولات البولونية الكبيرة من حيث استثماراتها وحجم معاملاتها التجارية، الى الاستثمار في جنوب المغرب على وجه التحديد وتقاسم خبراتها الطويلة في المجال على الصعيدين الأوروبي والوطني، وهي متيقنة من أن هذه التجربة ستكون لها فوائد جمة سواء بالنسبة للشركة، التي يغريها الفضاء الاقتصادي المغربي والافريقي عامة، أو بخصوص الشركات التي تتطلع الى تقاسم تجاربها مع شركاء مغاربة لهم أيضا حنكة وباع طويل في المجال الاقتصادي ستفيد المقاولات البولونية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.