الملك يبشر الفلاحين بتملك الأراضي الجماعية بالمجان

16

دعا الملك محمد السادس، في كلمة تلاها، اليوم الثلاثاء(8دجنبر)، المستشار الملكي عبد اللطيف المانوني، إلى تضافر الجهود لإنجاح عملية تمليك الأراضي الجماعية خصوصا الواقعة داخل دوائر الري لفائدة ذوي الحقوق مع مجانية التمليك.

ودعا الملك محمد السادس، في افتتاح المناظرة الوطنية المنعقدة على مدي يومين بالصخيرات، حول موضوع “السياسة العقارية للدولة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، إلى الانكباب على إصلاح نظام الأراضي الجماعية، حتى تساهم في النهوض بالتنمية.

وفي هذا الإطار، أعطى الملك تعليماته السامية من أجل تمكين ذوي الحقوق من أراضيهم الجماعية، الواقعة ضمن نطاق المناطق السقوية بشكل مجاني.

كما أهابت الرسالة الملكية بحافة الجهات الحكومية المعنية لتسريع وتيرة تصفية الوضعية القانونية للأراضي الجماعية، فقد شددت على ضرورة إعادة النظر في الإطار القانوني والمؤسساتي وتبسيط المساطر لتدبير أنجع لهذا الرصيد العقاري.

وحملت الرسالة الملكية بين طياتها بشائر من قبيل الدعوة لتعزيز الأمن العقاري وتحصين الملكية العقارية والرفع من قيمتها الاقتصادية والإئتمانية، ولفتت الانتباه إلى جدوى التكنولوجيا الرقمية في مجال ضبط البنية العقارية وتأمين استقرارها وتداولها.

وجاءت الرسالة الملكية في افتتاح المناظرة الوطنية التي تنظم يومي 8 و9 دجنبر الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وبرئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة.

التعليقات مغلقة.